ام الأسد منذهله أن مصير القذافي هو مصير بشار

ام الاسد

ام الاسد

 

تكشف وثائق جديدة نشرت على موقع ويكيليكس عن  شعورأنيسة مخلوف والدة الرئيس بشار الأسد بالخيبة بسبب ابنها لما احدثه من دمار في سورية وتشعر انيسة مخلوف بالرعب من ان ينتهي ابنها الى المصير الذي واجهه الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.

وتذكر الوثائق الجديدة على ويكيليكس ان والدة الرئيس السوري الذي يواجه انتفاضة مستمرة منذ عام ضد حكمه الاستبدادي تشعر بخيبة أمل بإبنيها بشار وماهر على ما انزلاه من دمار بسوريا.

وبحسب معلومات التي اوردتها شركة “ستراتفور” الاميركية المختصة بالتحليلات الأمنية في رسالة الكترونية بتاريخ 10 كانون الأول/ديسمبر 2011 فان والدة الأسد اعربت عن عدم رضاها على طريقة ابنها في التعاطي مع الانتفاضة وانها “تقول اشياء من قبيل: لو كان والدك حيا لما وصلت الأمور الى ما وصلت اليه”.

وتعد انيسة مخلوف، بحسب التقرير، امرأة “ذات تأثير بالغ في تطور بشار سياسيا”. وكانت انيسة مخلوف تزوجت من الرئيس السابق حافظ الأسد عام 1958 رغم انه ذو مكانة أدنى اجتماعيا بمعايير المجتمع السوري وقتذاك.

كما تنقل شركة ستراتفور عن مراسل لوكالة رويترز يُقال انه طُرد من سوريا ان انيسة مخلوف “تشعر بقلق بالغ من ان يلاقي ولداها مصير القذافي واولاده”.

وتنتمي عائلة مخلوف الى الطائفة العلوية التي ينتمي اليها غالبية اركان النظام في سوريا. واتهم الأسد قوى خارجية بالتخطيط لاسقاطه معربا عن ثقته بسحق ما يسميها “مجموعات ارهابية مسلحة” تقف وراء الانتفاضة.

وبشار الي أنيسة أحمد مخلوف (ولدت عام 1934 ) زهي زوجة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد وأم الرئيس السوري الحالي بشار الأسد. أسرة أبيها (ال مخلوف ) من محافظة اللاذقية (جبلة – بستان الباشا). لأنيسة شقيق وحيد هو “محمد مخلوف” وشقيقة وحيدة هي “فاطمة مخلوف”. تزوجت من حافظ الأسد في عام 1958 رغم معارضة أبوها للزواج بسبب انتماء ال مخلوف لحزب السوري القومي الاجتماعي بينما ينتمي الأسد لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وكانت وكالة الأنباء السورية سانا نقلت عن الرئيس بشار الأسد قوله “إن سورية اليوم تثبت مرة أخرى مدة تكاثفها وتعاضدها وقوتها بالحفاظ على الأمة الواحدة وبناء سورية جديدة”.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 12 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد الضحايا بأنه تجاوز الـ7500 شخصا حتى شهر شباط الماضي، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل “جماعات مسلحة” مسؤولية ذلك.

الكلمات الدليلية
عن الكاتب

مواضيع مشابهة

وزير الحرس الوطني يقوم بتعزية اهل الشهيد فيصل الحربي

12 أغسطس 2016

  أجرى وزير الحرس الوطني “الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز”، اليوم، اتصال عزاءٍ ومواساة لوالد الجندي أول “فيصل بن عزيز الحربي” -رحمه الله- أحد منسوبي قوات الحرس الوطني الذي […]

مقادير وطريقة حمص الشام

12 أغسطس 2016

حمص الشام يعد مشروباً رائعاً ومميزاً خاصة في فصل الشتاء ، وهو محبب للكبار والصغار ، فهو يحتوي على قيمة غذائية عالية ، يمكنك عملة في المنزل بطريقة سهلة ومميزة […]

بطه شنطه حرمه

بطه تنشل المال من شنطه فتاه في الشارع

24 فبراير 2016

شاهدو اين وصل الانسان الى تدريب الطير لسرقه الاخرين هاذي احدث واقوا طريقة سرقه بالعالم كيف تسحب المال وبينما الفتاه تراعي الطيور الصغار وكذالك صاحب هاذه الطيور يترصد من البعيد […]

معسل

مقهى الاطلال على طريق القصيم شيشة معسل

24 فبراير 2016

  مقهى الاطلال لشيشه والمعسل الواقع تقريبا بطريق القصيم قبل كبري صلبوخ  قوات الامن الخاصه يعتبر المقهى من اغلى  من حيث الاسعار للمقاهي الواقعه على الطريق نفسه  يوصل راس المعسل […]

اضافه تعليق

images

خطوات عمل اجمل الاشكال بالفوط المنزلية

هيا نتابع معا طريقة رائعه لعمل احلي واجمل الاشكال والرسومات للمنزل وللسراير بطريقة شيك جدا

569 0 26 مارس 2016
  • الاكثر مشاهدة
  • الاكثر تعليقا

 مركز تحميل